نصب تذكاري لداغ همرشولد وآخرين, UNNY136G, 1964, لجنة النصب التذكاري لموظفي الأمم المتحدة ومارك شاغال
Title

نصب تذكاري لداغ همرشولد وآخرين

تعريف الهدية: : 
UNNY136G

هذا النصب التذكاري من الزجاج الملون هو تكريم للأمين العام الراحل داغ همرشولد (1905-1961) وموظفي الأمم المتحدة الخمسة عشر وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة الذين لقوا حتفهم معه. تحطمت طائرتهم أثناء توجههم للمشاركة في مفاوضات السلام التي أقيمت في روديسيا الشمالية لحل زمة الكونغو. تم تشكيل لجنة موظفي الأمم المتحدة لتطلب من الفنان اليهودي الفرنسي الروسي المولد مارك شاغال (1887 - 1985)، الذي كان همرشولد معجبًا للغاية بأعماله، إنشاء النصب التذكاري. 

صمم شاجال النصب التذكاري بتعاون فريد مع صانعي الزجاج الرئيسيين بريجيت سيمون وتشارلز مارك مما أدى إلى هذا العمل الفني الشهير. في هذا العمل الفني المرجعي التوراتي، تقسم شجرة الجنة اللوحة وفي الجانب الأيسر يظهر البشر والحيوانات وهم يسبحون بسعادة، وعلى الجانب الأيمن يوجد بشر مجتمعون على صليب. الجزء السفلي به ثعابين منزلقة والجزء العلوي به ألواح من الشريعة. 

تم الكشف عن العمل الفني في حفل حضره الفنان والأمين العام يو ثانت وموظفو الأمم المتحدة. وقالت الفنانة في الحفل: ""بكل روحي أردت أن أنقل هذا القدر من الإلهام وإلهام داغ همرشولد وكل من ماتوا من أجل السلام، لأن هذا هو الهدف ذاته الذي تأسست من أجله الأمم المتحدة"". 

وفي حفل إزاحة الستار، قال الأمين العام يو ثانت: ""سعى شاغال من خلال الأشكال والألوان والأشكال والتصاميم الرمزية إلى التعبير عن بساطة وجمال مُثُل السلام والأخوة التي نسعى جميعًا إلى خدمتها"".

المنطقة المانحة: 
أخرى (مؤسسات ، مؤسسات ، أفراد)
جهات مانحة: 
لجنة النصب التذكاري لموظفي الأمم المتحدة ومارك شاغال
تصنيف: 
التحف والفنون الزخرفية
مواد: 
زجاج
واسطة: 
الزجاج المعشق، تقنية جريساييل
المكان (المبنى): 
الجمعية العامة (GA)
Location floor: 
1st Floor
تاريخ منح الهدية: 
سبتمبر 17, 1964
الفنان أو الصانع: 
مارك شاغال مع بريجيت سيمون وتشارلز مارك
الحجم: 
الارتفاع: 12 قدمًا × العرض: 15 قدمًا